المشاريع

مشروع تفريج كربة

مما لا شك فيه أن تفريج الكربات من أعظم القربات وتسعى الجمعية دائما إلى تقديم المساعدات الطارئة من إعانات ماديى لأسر المرضى والمتوفين والأيتام والمطلقات والمحتاجين حسب حاجة كل مستفيد وبلغت المساعدات لهذا المشروع 60.789 ريال .

مشروع تيسير

يهدف المشروع إلى مساعدة الشباب المقبلين على الزواج بتقديم مساعدات مادية وإقامة دورات تثقيفية وبلغت قيمة المساعدات هذا العام 125.000 ريال لعدد 25 مستفيد .

مشروع بناء

يهدف المشروع إلى مساعدة الأسر التى تحتاج دعم مادى لبناء أو استئجار أو تأثيث المنزل بما يهيئ لهم حياة كريمة .

زكاة الفطر

طُهرَةً لِلصَّائِمِ وَطُعمَةً لِلمَسَاكِينِ .
قامت الجمعية هذا العام بإستقبال ما يقرب من 30 طن من زكاة الفطر وصرفها لمستحقيها .

كفالة الأيتام
  • المستفيدون 87 يتيم
  • الإيرادات 47.397 ريال
  • المصروفات 154.350 ريال
الزكاة والمساعدات النقدية

دعمت الجمعية الأسر خال عام 1439 ه مبلغ وقدره 700.300 ريال كمساعدات نقدية وزكاة لعدد 281 مستفيد من الفقراء والمساكين والعجزة والمطلقات والأرامل والمعاقين وأسر السجناء بالفويلق والقرى المحيطة بها .

مشروع رعاية الأسر

تقوم لجنة رعاية الأسر المحتاجة بتقديم الإعانات المالية والغذائية والحقيبة المدرسية وكسوة العيد وزكاة الفطر مع تقديم سلة غذائية دورية طوال العام من السلع الأساسية لتخفيف العبء الواقع على الأسرة من خلال توفير حاجاتهم اليومية .

دعم حلقات التحفيظ

تساهم الجمعية فى دعم مكتب إشراف تحفيظ القرآن الكريم بالفويلق وذلك بتكريم معلمى وطاب حلقات التحفيظ .

مشروع إفطار صائم

ينفذ المستودع الخيرى هذا المشروع سنوياً خال شهر رمضان المبارك فى عدد من المواقع والمساجد ويبلغ عدد الوجبات المقدمة يومياً فىالمواقع 320 وجبة ، وكذلك يقدم المشروع مساعدات للأسر فى المنازل بتقديم المواد الغذائية الرمضانية .

مشروع الهدي والأضاحى

بالتعاون مع البنك الإسامى للتنمية ولجنة الإفادة من الهدي والأضاحى قامت الجمعية بتوزيع 1500 ذبيحة هذا العام على المستفيدين .

كسوة الشتاء والعيدين

ينفذ المستودع الخيرى هذا المشروع من خال تقديم كسوة الشتاء من بطانيات ودفايات وملابس شتوية وكذلك كسوة العيدين للمستفيدين .

التدريب والتأهيل

إيماناً من الجمعية بأهمية تدريب وتأهيل الشباب بما يناسب سوق العمل فإن معهد جمعية البر الخيرية بالفويلق قام هذا العام بتخريج عدد 45 متدرب وحصولهم على شهادة إتمام دورة إدخال بيانات ومعالجة نصوص معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهنى .

مشروع السلة الغذائية

قدم المستودع الخيرى للمستفيدين مواد غذائية متنوعة من خال عدة مشاريع ، منها مشروع مساعدة الأسر كل شهرين ومشروع دعم السلة الغذائية ومشروع السلة الرمضانية .

مناسك

تنفذ هذه الحملة فى شهر رمضان المبارك من كل عام وتمنح الفرصة فى هذا المشروع للمواطنين والمقيمين على حد سواء وبلغ عدد المستفيدين من هذا المشروع لعام 1439 ه 150 معتمراً .

خدمة المساجد

قَالَ تَعَالَى فِي فَضْلِ عِمَارَةِ المَسَاجِد ” إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَالله وَالْيَوْمِ الْأخِرِ وَأَقاَمَ الصَّلاةَ وَآتَى الزكاة اللهَِّ  وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللهََّ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتدِينَ ”

وعمارة المساجد تكون إما حسية أو معنوية. فعمارتها الحسية تكون بالبناء والترميم والصيانة وتوفير ما تحتاج إليه من خدمات وهذا ما تقوم به الجمعية حيث قامت بصيانة مكيفات وفرش سجاد لعدد من المساجد.

مشروع تحلية المياه والسقيا الخيرى

يقوم هذا المشروع بتقديم المياه المحلاة لعدد 92 أسرة مجاناً وكذلك تعبئة البرادات التابعة للمشروع والمنتشرة عند الجوامع والمساجد وأماكن تجمع العمالة وعلى الطرقات وكذلك يقدم الخدمة لبقية ساكني الفويلق بأسعار رمزية ، وجاء هذا المشروع لعدم توفر المياه الحلوة بالفويلق .